​تكنولوجيا الأداء العالي في كامارو SS

عندما يزأر المحرك بقوة 455 حصان لتتسارع تلك السيارة الأخف وزناً من طراز الجيل السابق بمقدار 90 كغ، فإنه سيتم وضع معايير جديدة لمفاهيم القوة الهادرة. وعندما يتم تعزيز تلك القوة الهائلة بمجموعة من أفضل تقنيات الأداء المتقدمة تكنولوجياً فإن سائق كامارو SS سينعم بتجربة فريدة لم يسبق لها مثيل بالرشاقة والقوة والتحكم.

اعرف لماذا استحقت كامارو SS لقب أسرع وأقوى كامارو SS على الإطلاق.

​محرك V8 سعة 6.2 لتر

إنه نجم محركات الأداء العالي من شفروليه، إنه محرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 455 حصان وعزم 614 نيوتن متر المدمج مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات الذي سينطلق بك من 0-100 كم/ساعة خلال 4.0 ثانية فقط. مع ميزة الحقن المباشر للوقود ونظام التوقيت المتفاوت للصمامات وناقل الحركة ثماني السرعات ونظام إدارة الوقود النشط، فإنك ستنعم بتوفير استهلاك الوقود عندما تريد أو بالقوة الهادرة إذا رغبت بها.

​النظام النشط لمطابقة سرعة الدوران

يعمل ناقل الحركة اليدوي بـ6 سرعات مع النظام النشط لمطابقة سرعة الدوران على توقع واستباق نقلات الحركة السفلية مع استشعار أبسط المتغيرات في نظام الخانق، وذلك لتأمين قيادة سلسة ونقلاً دقيقاً ومحكماً لنظام نقل الحركة. هذا بدوره يكرر نقلة "كعب واصبع القدم" (وهي تقنية دقيقة يتقنها متسابقي السيارات المحترفين بعد المئات من ساعات القيادة والتمرين). النتيجة هي نقلات متقنة للحركة وشعور مطلق بالثقة سيختبره سائق كامارو SS أثناء القيادة الرياضية عالية الأداء

نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة

يتوفر في كامارو SS نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة وهو عبارة عن تكنولوجيا خاصة بنظام التعليق والتي أثبتت فاعليتها على الطرقات. تعمل هذه التقنية على قراءة معطيات سطح الطريق 1,000 مرة في الثانية، لتعمل بعدها على إجراء التعديل الدقيق على ممتصات الصدمات، وبالتالي الوصول إلى أعلى مستويات التحكم حتى أثناء القيادة في الظروف القاسية. الجيل الثالث لممتصات الصدمات في نظام MR يقدم تحسناً أكبر في وقت الإستجابة وتوازناً أفضل للمركبة، وذلك بدوره يوفر شعوراً طبيعياً ومتناغماً أثناء القيادة وبالتالي الوصول للأداء المثالي وإحساس السائق بشعور أكبر في التواصل مع المركبة، دون التضحية بشعور القيادة السلسة والناعمة.


​وضعية الحلبات   

بالإضافة لوضعية القيادة الرياضية ووضعيتي التجوال والقيادة على الثلج/الجليد، فإن سائقي كامارو SS يمكنهم أن يختاروا وضعية الحلبات لتعديل نظام التعليق وتعاقب نظام الخانق وشعور نقل الحركة ومعايرة نظام التوجيه وصوت العادم، وحتى الإنارة المحيطية داخل المقصورة وذلك ليحظوا بتجربة تفوق كل التوقعات في القيادة.

​فرامل Brembo ® القرصية عالية الأداء

كامارو SS تفخر بتقديمها وبشكلٍ قياسي لتكنولوجيا الفرملة عالية الأداء وذات السمعة الراقية في عالم السيارات. هذه الميزة تساعد على تحقيق قدرة مذهلة للفرملة من 100 – 0 كم/ساعة بمسافة 35 متر فقط. فتحات التبريد تعمل على تمرير الهواء إلى الفرامل لتساعد على التحكم بدرجات الحرارة وبالتالي الحد من تآكل الفرامل.

​تحكم بديهي

لقد تمت إعادة تصميم النوابض وممتصات الصدمات وقضبان التأرجح بالإضافة لكل جزء من مكونات نظام التعليق، وذلك لتلائم الطول الجديد والأقصر لقاعدة العجلات. هذا يعني بأن تماس الإطارات مع الطريق سيكون أكبر وأكثر ثباتاً وبالتالي تحقيق تماسكاً أكبر للمطاط المكون للإطارات مع الطريق عند كل انعطاف. في الواقع، لقد أثبتت كامارو SS 2016 قدرات أكثر لتحقيق سرعاتٍ أكبر على المنعطفات من كامارو SS 1LE 2015 وذلك بعد اختبارها من قبل مهندسينا على الحلبات. بعد دمجها بالمزيد من العجلات القاعدية ونسب التوجيه الأسرع -2.5 لفة من الإقفال إلى الإقفال- فإن كل شيء سيعمل بترادفية لمنح السائقين حرية الإنعطاف بقوة أكبر مع تأمين التحكم المثالي والسيطرة الاستثنائية.

​قوى العزم الموجهة

نظام الفرملة المتقدم يعمل بالتعاون مع قوى العزم الموجهة (وضعية فرملة تنافسية في طرازات SS) لفرملة العجلة الداخلية الخلفية وذلك لتعزيز رشاقة القيادة والمساعدة على إدارة محور السيارة عند الإنعطاف. في حالات الإنعطاف الحادة، سيساعد ذلك النظام على وصول كامارو لأعلى مستويات التحكم والرشاقة التي سيشعر بها السائق.


التبريد الإضافي

المشعات الثلاثية، واحد في المكان المعتاد واثنان خارجيان لتلقيم الهواء من فتحة الشبك السفلي تهدف لتقسيم مهمة تبريد المحرك عالي الأداء. تحتهما يوجد مبرد الزيت الخاص بالنظام التفاضلي الذي يعمل على تمرير سائل ناقل الحركة عبر المبادل الحراري المغمور في زيت النظام التفاضلي، بالإضافة لمبرد النظام التفاضلي الذي يقبع تحت السيارة والموازي للطريق، مما يولد مساحةً ذات ضغطاً منخفضاً للمساعدة على سحب الهواء البارد نحو الداخل. الرائع بالأمر هو أن كل تلك المزايا الرائعة تأتي كصفة قياسية في كامارو SS.